حمامات مراكش

أفضل 8 حمامات في مراكش

إن مراكش، باعتبارها المدينة السياحية الأولى في المغرب، تعد مجتمعا للثقافات الإنسانية المختلفة، وهي كذلك تجذب الزوار من كل مكان، بفضل المعالم التاريخية والحدائق والأماكن المثيرة التي تحتضنها، ولكون المدينة الحمراء استثنائية في كل شيء، فهي تقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها في الاستحمام داخل حمامات مميزة، في هذا المقال، سنتعرف على أبرز وأفضل الحمامات في مراكش، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجلسات استرخاء وعناية فائقة بعيدا عن صخب الحياة اليومية.

فرناتشي سبا FARNATCHI SPA

FARNATCHI SPA

فرناتشي سبا يعتبر واحدا من أبرز حمامات مراكش، وقد تم بناؤه بالاعتماد على هندسة وديكور مميزان، فهو يجمع بين التصميم الكلاسيكي الفاخر والطراز المعماري المغربي الاسلامي، مما يوفر تجربة استحمام واسترخاء مميزة .

فرناتشي سبا يقدم خدمات متعددة ومتنوعة جعلته يتميز بلمسة خاصة له في عالم الحمامات بمراكش، فهو يشتهر باستخدام المواد الطبيعية التقليدية المغربية كلوازم استحمام، علاوة على هذا، يقوم بتقديم خدمات متطورة في الساونا وجلسات التدليك التي تساعد في الاسترخاء وتعزز الراحة البدنية والنفسية.

فرناتشي سبا نموذج على التميز، فالخدمات التي يوفرها لم تقف عند هذا الحد، بل تتضمن كذلك جلسات العناية بالبشرة والقدمين، مما يضيف لمسة من الفخامة ويمنح الضيوف فرصة العناية الشخصية على أكمل وجه، أضف على كل هذا، يتم توفير خدمة الغرف مزدوجة للأزواج، ما يتيح للزوجين الاستمتاع بالخدمات معا في نفس الوقت، كما أن طاقم العمل به يتحلى بالمهارة والاحترافية.

يفتح فرناتشي سبا أبوابه يوميا من الحادية عشر صباحا حتى السابعة مساء.

حمام الورد Hammam de la Rose

Hammam de la Rose

يعتبر من بين أبرز حمامات مراكش، فهو يجمع بين الفخامة والشعبية، ويعتبر وجهة مفضلة للسياح والسكان المحليين على حد سواء، يتميز بديكوره الفاخر والعصري، ويقدم مجموعة متعددة من الخدمات التي تضمن تجربة استحمام واسترخاء فريدة.

حمام الورد يقدم جلسات التدليك وحمامات البخار، بالإضافة إلى إمكانية الاستحمام في مياه فاترة بأسعار معقولة، زيادة على كل ذلك، يتم تقديم الشاي المغربي بالنعناع والكعك لضيوفه، مما يضيف لمسة من الرفاهية إلى تجربة الاستحمام.
حمام الورد يتواجد بالقرب من منطقة دار الباشا، وهو يفتح أبوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.

حمام المواسين Hammam Mouassine

Hammam Mouassine

حمام المواسين يتواجد في منطقة المواسين، وهو من أقدم وأعرق الحمامات التاريخية في مراكش، حيث يجسد التقاليد والثقافة المغربية بشكله الشعبي التقليدي.

بحمام المواسين تتوفر مجموعة متنوعة من الخدمات كجلسات التدليك والحمام المغربي التقليدي وحمامات الزيوت العطرية، كما توجد به مناطق منفصلة للنساء والرجال.

يعمل حمام المواسين طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.

حمام برادايس HAMMAM PARADIS

HAMMAM PARADIS

حمام برادايس واحدا من أرقى حمامات مراكش، فهو يقدم خدمات مميزة بمستوى عال، بما في ذلك، التدليك وحمامات البخار والجاكوزي، بالإضافة إلى الحمام المغربي التقليدي والحمامات العطرية.

حمام برادايس يوفر خدمات العناية بالبشرة والقدمين باستخدام المواد الطبيعية، مثل الطمي المغربي التقليدي، مما يساعد في التخلص من الاضطرابات الجلدية، كما يمكن لزوار هذا المكان الاستمتاع بالوجبات التقليدية التي يتم تقديمها داخل الحمام، مثل طاجين الدجاج مع الليمون والكسكس.

يتواجد حمام برادايس في منطقة المواسين، ويفتح أبوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشر والنصف مساء.

حمام ألف ليلة وليلة Alf Laila Wa Laila

حمام ألف ليلة وليلة

حمام ألف ليلة ولية من أبرز حمامات مراكش، يتميز بأجوائه الأسطورية التي تم اقتباسها من كتاب ألف ليلة وليلة، مما يضيف إليه سحرا خاصا وشهرة واسعة.

حمام ألف ليلة وليلة يعتبر من أقدم الحمامات في المدينة، حيث يمتلك تاريخا يمتد لأكثر من قرنين، وقد تم تطويره وصيانته بشكل يحافظ على هويته التقليدية عبر الأجيال، بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الحمام مجموعة من الخدمات المتميزة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي القريب من ساحة مسجد الفنا.

ليه باينز دي مراكش Les Bains de Marrakech

Les Bains de Marrakech

يعتبر هذا المكان مثاليا للأزواج الذين يتوقون إلى قضاء أوقات هادئة وممتعة معا، حيث يوفر غرف تدليك مزدوجة وحمامات مزدوجة، بتكلفة تتراوح بين 220 و450 درهما.

لا مامونيا Hamam La Mamounia

Hamam La Mamounia

يعتبر هذا المنتجع الصحي واحدا من أكثر المواقع تميزا وجاذبية، تتراوح تكلفته بين 1200 و2000 درهم، يتواجد به حمام السباحة الفيروزي، المميز بالهندسة المعمارية العربية الأندلسية.

حمام الأندلس Hôtel El Andalous

Hôtel El Andalous

يقدم خدمات تدليك ممتازة وحمامات بخارية مريحة، مع جمالية المكانية لأنه تم تصميمه على الطراز الأندلسي.
حمام هايفرناج: يمتلك طابعا فريدا ومثيرا بفضل تصميمه الشرقي والكلاسيكي، ما منحه شهرة نسبية.

ختاما، ينبغي على الزائرين لمدينة النخيل خوض تجربة الاستحمام في واحد من حماماتها، كي لا يفوت الزائر على نفسه هذه التجربة المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top